تعيين أعضاء جدد في اللجنة العلمية بالملتقى الدولي عيون الأدب العربي

img

شهد مساء يوم السبت تاسع مارس بمدينة العيون اجتماعا للجن الخاصة بالملتقى الدولي عيون الأدب العربي، الذي تنظمه جمعية النجاح للتنمية الاجتماعية؛ منها لجنة المالية واللوجيستيك، واللجنة العلمية، ولجنة التواصل والإعلام وإعداد وتنسيق كتب الملتقى الدولي، ولجنة التنظيم والتواصل الداخلي، ترأس الاجتماع الذي دام حوالي الساعتين السيد رئيس الجمعية خونا ماء العينين.
بعد الاستماع إلى مختلف العروض تمت المصادقة على ما يلي:
– اعتبار كتاب الدورة كاملا على كل المستويات الفنية والتقنية، ومن تم فكل المداخلات التي لم تصل في الآجال المحددة، لا يعتبر أصحابها مشاركين في الدورة، سواء من داخل المغرب أو خارجه.
– مصادقة اللجنة العلمية برئاسة الدكتور إسماعيل هموني على التقديم الخاص بكتاب الدورة، والذي أعده منسقه الأستاذ المصطفى المعطاوي.
– تثمين مجهودات اللجنة التقنية الخاصة بالتنظيم برئاسة السيد محمد سالم لكهل، والتي وفرت كل الأطقم من أجل إنجاح هذه الدورة.
– المصادقة على الاعتمادات المالية المخصصة للنقل الخارجي والداخلي والتغذية والإيواء، والتي فصلت فيها السيدة أمينة مال الجمعية السيدة يوحانيدو ماء العينين.
– تجديد الجمعية ثقتها في الدكتور إسماعيل هموني كرئيس للجنة العلمية
– حسم اللجنة العلمية في الفائز بجائزة الشيخ سيد المختار الكنتي، وقد تمت العملية بناء على تقارير كافة الأعضاء، مع العلم أن عدد الدول المشاركة خلال هذه الدورة بلغ أربع دول.
– موافقة اللجنة العلمية على تعيين أعضاء جدد في اللجنة تم اقتراحهما من طرف خلية الإعلام والتواصل، وهم:
1- الدكتور والشاعر والناقد أدي ولد آدب من الجمهورية الإسلامية الموريتانية؛ مسؤولا عن تحكيم المقالات العلمية المرشحة للملتقى في شمال إفريقيا.
2- الدكتور والباحث المتخصص في التاريخ خضر عيد مفلح السرحان من المملكة الأردنية الهاشمية، مسؤولا عن تحكيم المقالات العلمية المرشحة للملتقى في مصر والشرق العربي.
3- الدكتور محمد أغ محمد من دولة مالي؛ مسؤولا عن تحكيم المقالات العلمية المرشحة للملتقى في دول إفريقيا جنوب الصحراء.
4- الدكتور أحمد الكامون، أستاذ جامعي وباحث في الأدب الإسباني؛ مسؤولا عن تحكيم المقالات العلمية المرشحة للملتقى في المملكة المغربية.
5- الدكتور محمد الإمام ماء العينين، أستاذ جامعي متخصص في القانون؛مسؤولا عن تحكيم المقالات العلمية المرشحة للملتقى في المملكة المغربية.
6- الأستاذ المصطفى المعطاوي، روائي وشاعر وناقد؛ مسؤولا عن المراجعة والتدقيق الفني والعلمي للمقالات العلمية المرشحة للملتقى في المملكة المغربية.

الكاتب ماء العينين خونا

ماء العينين خونا

فاعل جمعوي

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة